قسم الغذاء (نكهه مصرية)

جيركي كومباني”.. ثورة في عالم اللحوم المجففة بالسوق المصرية

كتابة : حبيه حاتم – دنيا احمد – بسمه عواد – سلمي احمد

اسلام خليل

خلال فترة كوفيد-19 والإغلاق، ظهرت “جيركي كومباني”، كأول شركة مصرية تصنع اللحم المجفف أو ما يعرف “the lean jerky، في مجال جديد على السوق المصرية، لذا أجرينا حوارًا مع إسلام خليل، مؤسس الشركة.

 

حدثنا عن رحلة الشركة؟

 

بدأنا خلال فترة كورونا، حيث كنا نبيع في البداية ثلاثة منتجات فقط على موقعنا الإلكتروني وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن رحلتنا الحقيقية بدأت عام 2022، حيث توسعنا بفضل الإقبال الكبير إلى بفضل الإقبال أكثر من 20 منتجًا، ونخطط لإضافة المزيد في المستقبل.

 

وخلال فترة قصيرة حققت “جيركي كومباني” نجاحًا كبيرًا، حيث وصلت منتجاتها إلى أكثر من 200 متجر في جميع محافظات مصر، وحققت مبيعات بقيمة 4 ملايين جنيه، إذ نُقدم اللحم المجفف بخمسة نكهات مميزة، كل كيس يحتوي على 24 جرامًا من البروتين.

 

ما هو سر هذا النجاح؟

 

أعتقد أن هناك عدة عوامل ساهمت في نجاحنا، أولاً، نقدم منتجًا عالي الجودة مصنوع من لحم بقري ممتاز ونكهات طبيعية، وثانيًا، نركز على سهولة الاستخدام، فمنتجاتنا لا تتطلب تبريدًا أو تجميدًا أو تسوية، ويمكن تناولها مباشرة من الكيس، وثالثًا، نقدم أسعارًا تنافسية تناسب جميع الميزانيات، وأخيرًا، نحرص على التسويق الفعال لمنتجاتنا.

 

وكان نجاحنا نتيجة لعدة عوامل أخري، أهمها أن اللحوم المجففة منتج غير موجود في مصر مسبقًا، ورغم توفر جميع المواد اللازمة لإنتاجها محليًا، إلا أننا كنا نستوردها بأسعار عالية، ما تسبب في اقتصار شراءها على طبقات معينة من المجتمع، بسبب قلة توافرها وارتفاع سعرها، ونقص أماكن بيعها.

 

وبفضل العوامل السابقة، تمكنا من تحقيق سد الفجوة في السوق المصري من خلال توفير منتج جديد مرغوب فيه، وأصبحت اللحوم المجففة في متناول جميع فئات المجتمع، ونشرنا الوعي حول فوائد هذا المنتج الصحي، لذا حققنا نجاحًا كبيرًا ونمت أعمالنا بشكل سريع.

 

ما الذي دفعكم إلى دخول سوق التصدير؟

 

مصر لديها قوة تنافسية كبيرة في تصدير اللحوم والفواكه والخضروات، سواء كانت مجففة أو طازجة أو مجمدة لكننا نصدرها عادةً خامًا، لذا، رأينا فرصة كبيرة لتصدير منتج نهائي من اللحم المجفف، خاصةً أنه مطلوب بشدة في الدول الخليجية، فلم تقتصر “جيركي كومباني” على السوق المحلية، بل توسعت لتشمل التصدير إلى بعض الدول الخليجية مثل البحرين وعمان والسعودية والامارات، وكانت أعلي نسبه تصدير للإمارات.

 

 

ما هي أشهر أنواع اللحم المجفف التي تقدمها “جيركي كومباني”؟

 

نقدم مجموعة متنوعة من النكهات بخمسة أطعم مختلفة، وحوالي 22 منتج، أشهرهم:

لحم البقر التايلندي المقدد: خيار رائع للرحلات الطويلة، لكن يجب تناوله باعتدال بسبب احتوائه على نسبة عالية من الملح والصوديوم.

 

لحم بقر عضوي جاك لينك جيركي: وجبة خفيفة غنية بالبروتين، مصنوعة من لحم بقري مجفف حلال.

 

سويت اند هوت: مزيج مثالي من الحلاوة والحرارة.

ترياكي بيف جيركي: نكهة مميزة مستوحاة من المطبخ الياباني.

 

أوريجينال بيف جيركي: النكهة الكلاسيكية لعشاق اللحم المجفف.

 

 

متى يلجأ الناس إلى تناول اللحوم المجففة؟ وما السبب الذي يميزها عن اللحوم الحمراء العادية؟

 

أول سبب من وجهه نظري، أن معظم الناس تطلبها خلال الرحلات والسفر، فهي سهلة التخزين والحمل، ولا تتطلب تبريدًا ولا تجميدًا او تسخينًا، كما أنها غنية بالبروتين وفيتامينات B، وتلعب دورًا حيويًا في وظائف الجسم المختلفة، مثل عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة وصحة الجهاز العصبي، وتحتوي على العديد من المعادن، مثل الزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، الضرورية لصحة العظام والعضلات والجهاز المناعي.

 

ويمكن إضافتها إلى السلطات، السندويشات، المعكرونة، أو تناولها بمفردها، فهي بديل صحي للوجبات الخفيفة المصنعة، وغنية بالعناصر الغذائية، وقليلة السعرات الحرارية والدهون مقارنة بالوجبات الخفيفة المقلية أو المملحة.

 

وتستخدم كمكمل غذائي للرياضيين، حيث توفر البروتين والطاقة اللازمين لدعم التعافي وبناء العضلات، فهي مصدر للطاقة، وتوفر كمية جيدة من السعرات الحرارية، ما يجعلها خيارًا جيدًا للرياضيين والأشخاص النشطين.

 

ما الذي يميز اللحوم المجففة للشركة عن غيرها؟

 

توجد عدة مميزات، يمكن اختصارها فيما يلي: السعر التنافسي المعقول، وجودتها، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية، فهي تتكون من لحم بقر مصري عضوي  مصري 100% خالٍ من الهرمونات والمضادات الحيوية

 

وتستخدم الشركة مكونات طبيعية 100% في التتبيلات، دون أي مواد حافظة أو نكهات صناعية، وتناسب جميع الأذواق، ومصنوعة من مكونات طبيعية عالية الجودة باستخدام تقنيات متقدمة للحفاظ على نكهة اللحم وعناصره الغذائية.